ad

الجمعة، 22 مارس 2013

ما هي الأغذية الصحية والضرورية للمرأة الحامل ؟

ما هي الأغذية الصحية والضرورية للمرأة الحامل ؟




المرأة الحامل تحتاج الى غذاء صحي  كامل ومتوازن في حياتها اليومية ,فيجب أن تتناول كميات كافية من الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان والسوائل مع التقليل من المشروبات التي تحتوي على المنبهات ,كالشاي والقهوة وبعض المشروبات الغازية.
فيما يلي أهم الأغذية التي يجب على المرأة الحامل تناولها بشكل يومي:
  1. الحليب ومشتقاته ,فهو يحتوي على الكالسيوم والبروتينات  التي يعتبر العنصر الغذائي الأساسي للمرأة الحامل وجنينها.
  2. تناول الفواكه وعصائرها كالتفاح والموز والرمان....,وكذالك الفواكه الجافة وأبرزها الثمر و التين والمشمش والبرقوق,فهي أعذية صحية وممتازة للمرأة الحامل وجنينها.
  3. تناول الماء بشكل كافي من 6 إلى 8 أكواب في اليوم,ومن الأفضل شرب الماء الصحي لأنه مفيد لنمو الجنين بشكل جيد.وهو بديل جيد للمشروبات التي تحتوي على السكريات.
  4. تناول اللحوم بما فيها الحمراء والبضاء بمعدل سبعة حصص في اليوم.
  5. الخضروات الطرية ,يستحسن تناولها بقشورها بعد غسلها جيدا,كالخيار والجزر والكوسة....
  6. بذور الكتان أو ما يعرف ب "زرعة الكتان" فهي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأوميكا-3 الذي يلعب دورا أساسيا في نمو دماغ الجنين.
  7. القطاني أهمها العدس الغني بمادة الحديد وحامض الفوليك و الألياف  ,ويعرف العدس عند النساء الحوامل ب "البقولة االأعجوبة", فالعدس يحافظ على حركة الأنضمة داجل الجسم , ويقي جسم المرأة من بواسير الحمل والإمساك.
  8. يجب على المرأة الحامل تجنب المقليات ,لما تحتويه من مواد سامة.
  9. يجب تناول الطعام ببطي ومضغه جيدا.
  10. تجنبي تناول الأدوية المقوية والمساعدة على تفتح الشهية دون استشارة الطبيب.
  11. القيام ببعض التمارين الرياضية بشكل خفيف,كالمشي وبعض الحركات الرياضية البسيطة.
أتمنى أنك قد استفدت من هذا الموضوع فشاركين برأيك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
لكي يصلك جديد الموقع على الفيس بوك اضغط لايك او تعجبني