d

الاثنين، 15 أبريل 2013
4:53 م

رضاعة الطفال في السنة الأولى ,بين حليب الأم وحليب اصطناعي

رضاعة الطفال في السنة الأولى ,بين حليب الأم وحليب اصطناعي

يحتاج الطفل في السنة الأولى من عمره إلى تغذية جيدة ومتوازنة ,فالغذاء يساعد الطفل على النمو بشكل جيد وأداء وظائفه الحيوية,فيجب إذا أن يكون غذاء الطفل متوازنا وجيدا محتويا على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل.
يعتبر حليب الأم أحسن غذاء للطفل فهو الحليب الجيد والملائم للرضيع, فهو يحتوي على جميع المركبات الغذائية التي يحتاجها جسم الرضيع , فقد جعل الله حليب الأم مميزا عن جميع أنواع الحليب , فلا يستطيع الإنسان صنع حليب يحتوي على جميع العناصر التي يحتوي عليها حليب الأم.
إضافة إلى ذلك فحليب الأم يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الطفل من مواد غذائية وسوائل يحتاج إليها جسم الإنسان, فهو مركب مثالي يتلائم مع معدة الرضيع وأهعائه,فلايسبب له أية مشاكل في الهضم كالقي والإسهال,أو حساسية الجلد.
يحتوي كذلك حليب الأم على مضادات الأجسام ومادة اللاكتوفرين التي تقي أمعاء الطفل من الإلتهاب , وتقيه من الشلل ,وتقلل من نسبة إصابة الأذن الوسطى  والتهابات الجهاز التنفسي, والوقاية من الربو الشعبي وسرطان الدم  وسرطان الغذة اللمفاوية.
وقد أثبتت دراسة طبية أن الرضاعة الطبيعية تخفض نسبة الوفاة في السنة الأولى ,كما أن الراضعة الطبيعية تحمي من الإصابة لأمراض خطيرة.
الرضاعة الصناعية في الشهر الأول سبب في اصابة الأطفال بالسمنة المفرطة في المراحل المتقدمة من العمر.
حليب الأم نظيف ومعقم من الجراثيم وعلى درجة حرارية مناسبة لجسم الطفل , ولايسبب أية أعراض مثل الحليب الإصطناعي.
الرضاعة الطبيعية لها تأثير روحاني على الطفل, تقوي علاقة احساس بين الأم والطفل وتزيد شعور الطفل بالحب والحنان والقرب من أمه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
لكي يصلك جديد الموقع على الفيس بوك اضغط لايك او تعجبني