d

الأربعاء، 27 مارس 2013
2:18 م

تحذير للنساء:الطرق المستعملة لتضييق المهبل قد تؤثر سلبا

السلام عليكم ورحمة الله ,

الطرق المستعملة لتضييق المهبل

إن كثيرا من النساء يلجأن للعديد من الطرق والوصفات لتضييق المهبل خصوصا بعد مرحلة الولادة,فهناك من يسألن صديقاتهن في هذا الأمر,وهناك التي تبحث في مواقع الأنترنيت ,فتجد وصفات وطرق على اختلاف أشكالها ,فتطبقها على مهبلها ولا تدرك الخطورة التي قد تسببها لعضوها التناسلي ,فماهي الأضرار الصحية  التي يمكن أن تلحقها المرأة لمهبلها عندما تحاول تضييقه؟وهل هناك فعلا طرق صحيحة لتضييق المهبل؟

هناك من الطرق المنتشرة في الشبكة العنكبوتية وهي أن تدخل المرأة أصبعها في المهبل بدعوى تنظيفه وبالتالي توسيعه,وهذا خاطئ وطريقة لها خطورة كبيرة على مستقبل عضوك التناسلي,حيث أن منطقة المهبل حساسة جدااا,لذالك لايجب ادخال الأصبع في هذه المنطقة ولو في الوضوء,فيكفي تنظيف خارج المهبل بالماء,أما الجزء الداخلي فهو ينظف نفسه بنفسه بواسطة افرازات مهبلية.كذلك لا داعي لاستعمال مواد تنظيف المهبل كالشمبوان الخاص بالمهبل,فلها تأثيرات سلبية ,حيث تقتل البكتيريا التي تنشط في المهبل والتي تلعب دورا كبيرا في تنظيف طبيعي للمهبل.

فالله سبحانه وتعالى جعل للمهبل امكانية خاصة بشكله وحجمه, حيث أنه لايسمح بتراكم الإفرازات بداخله,فهناك عضلات داخل المهبل تقوم بإخراج الفضلات و الإفرازات الى الخارج.

كما أن هناك غذد في عنق الرحم تفرز مواد قاتلة للجراثيم وتحافظ على نظافة الجهاز التناسلي الداخلي للأنثى.
فلا داعي مطلقا لادخال الأصبع في المهبل,أو استعمال مواد لتنضيفه ,فيكفي تنظيف خارج المهبل.

وأثبتث الأبحات العلمية الحديثة أن استعمال مواد تنظيفية داخل المهبل يسبب في نقل جراثيم ومكروبات الى داخل الرحم ,فيسبب ذلك التهبات داخل حوض المرأة فتؤثر سلبا على الخصوبة.

حسب الدراسات العلمية ,هناك طريقة واحدة لتضييق المهبل ويوصى بها كثير من الأطباء وهي:

تمارين "كيجل" لتضييق المهبل
عبارة عن تمارين تعمل على تقوية عضلات المهبل وهي مجموعة من العضلات التي تمتد من أمام عظمة العنة إلى خلفها وتحيط بفتحتي البمهبل والشرج.فتقوية هذه العضلات يؤدي الى تضييق فتحة المهبل.

طريقة تقوية عضلات المهبل:
تقوم المرأة بتمارين بسيطة وهي أن تتخيل أنها تريد حبس البول وهي في الحمام,في هذه الحالة تنقبض عضلات المهبل لعدة تواني تم تنبسط وتسترخي , وتكرر المرأة هذه العملية لعدة مرات بين القبض و الإسترخاء الى 20 مرة , ويمكن اجراء هذه التمارين وقوفا أو جلوسا لمدة ثلات مرات في اليوم,وانشاء الله سوف تلاحظين النتيجة والفرق, وهذه الطريقة مفيذة جدا لمن يعاني من مشاكل حبس البول.

أتمنى أنك استفدت من الموضوع شاركين برأيك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
لكي يصلك جديد الموقع على الفيس بوك اضغط لايك او تعجبني