d

الأربعاء، 8 مايو 2013
2:59 م

علاج بعض الأمراض الشائعة بالعسل


جمال الوجه,علاج الحساسية,علاج الصرع,علاج الأرق
يسعى النحل بوحي من الله ليجمع من رحيق الأزهار ذلك الشراب الذي يستقبله في بطنه ليخرجه من فمه عسلا خالصا فيه شفاء للناس ,فقد جاء في سنن ابن ماجة مرفوعا من حديث أبي هريرة رضي الله عنه."ومن لعق ثلاث غدوات كل شهر لم يصبه عظيم البلاء.
إن عسل النحل يحتوي على أكثر من خمسة عشر نوعا من السكر النباتي ,ومجموعة من الفيتامينات المفيدة والضرورية لجسم الإنسان,كما يحتوي عسل النحل على معادن وأملاح ,كالحديد والبوتاسيوم والصوديوم والكاسيوم واليود والكلور والنحاس وغيرها من المعادن.

علاج الحساسية بالعسل:
نضيف كأس من العسل الفزلين ودهن الورد ويدهن المكان الذي توجد به الحساسية في الصباح والمساء.

استعمال العسل لجمال الوجه:
يدهن الوجه بالعسل مع استرخاء الجسم لمدة ربع ساعة,ثم يغسل الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء دافئ ثم يجفف ليدهن بعد ذلك بقليل من الزيت وتكرر العملية لمدة أسبوع فستلاحظ الفرق.

علاج الجروح بالعسل:
يدهن الجرح بعسل النحل مع تضميده وتجنب البلل ولاتنزع الضمادة إلا بعد ثلاثة أيام,وبعد ذلك ستلاحض أن الجرح شفي تماما بإذن الله.



 
علاج الأرق بالعسل:
تأخد كوب من الحليب الدافئ ويحلى بملعقة من العسل ويشرب قبل النوم بساعة,بعدها ستنام نوما هادئا ممتعا حتى الفجر بإذن الله تعالى.

علاج الصرع بالعسل:
يشرب كأس من العسل كل صباح على الريق وفي المساء,ويقرأ عليه ما تيسر من القرآن على كأس ماء ساخن محلى بالعسل ويشرب ,وبعد ذلك ينام المريض ويداوم العملية لمدة أسبوع ,فسيشفى بإذن الله تعالى.

علاج أمراض العيون بالعسل:
يكتحل بعسل النحل صباحا وقبل النوم مع تناول ملعقة صغيرة منه يوميا.

علاج الإمساك بالعسل:
نذيب ملعقة من العسل في كوب من الحليب الدافئ,ثم يشرب.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
لكي يصلك جديد الموقع على الفيس بوك اضغط لايك او تعجبني