d

الأربعاء، 8 مايو 2013
11:05 ص

مشاكل البشرة لدى النساء



مشاكل البشرة,حب الشباب وعلاجه,النقط السوداء وعلاجها,أضرار مستحضرات التجميل
تعاني النساء من عدة مشاكل في البشرة منها:استعمال مستحضرات التجميل,حب الشباب,الكلف ,النمش,الرؤوس السوداء.
  1. مستحضرات التجميل:إن معظم مستحضرات التجميل التي تستعملها النساء لتزيين وجوههن,تشكل خطورة على بشرة الوجه,فهذه المساحيق تعلن عنها عدة وسائل الإعلام ليلا ونهارا بأساليب الجذب والتشويق حتى أصبحت تشغل بال العديد من النساء بتلهف,كما أن كثرة المساحيق على الوجه تغير الجمال الحقيقي للمرأة الذي أبدعه الخلاق العظيم وصوره في أحسن صورة,وتغير الصورة الحقيقية إلى صورة مصطنعة ,كما أن معظم هذه المساحيق لها تأثير سلبي على مستقبل البشرة.
  2.  أضرار استخدام مساحيق التجميل:ظهور التجاعيد في سن مبكرة-ارتخاء أعصاب الوجه-تساقط شعر الأهذاب والرموش-تغير صورة فتاة شابة بعد إزالة المكياج إلى عجوز كبير -اهتمام المرأة بالمكياج يبعدها عن الصلاة في وقتها فلا تتوضأ بدعوى الحفاظ على المكياج لمدة طويلة.
  3. معلومات هامة عن مستحضرات التجميل:تسبب التهابات في البشرة,وقد أكد طبيب خاص بالأمراض الجلدية أن استخدام المكياج أثر سيء على البشرة,كما كتب تحليلا كاملا عن مستحضرات التجميل وضررها على البشرة.فمثلا" أحمر الشفاه" يمتص الضوء ويجفف الشفتين ويقشرهما ويغير لون الجلد المحيط بالفم  إلى لون داكن ,كما أن ابتلاع هذه المدة يسبب أضرارا صحية على المدى الطويل.
  4. حب الشباب:حب الشباب ظاهرة تصيب العديد من الشباب وتختفي بعد فترة من الزمان,وهناك بعض الحالات التي يسبب فيها عدة أضرار للشخص المصاب فيكون على شكل حبوب وثقب وبؤر صديدية على بشرة الوجه ,وهو عبارة عن التهاب في الجلد يصيب الغدد التي تفرز المواد الذهنية,والسبب في ذلك هو أن الدهون تتركز في هذه البقع بشكل كبير ,وتنتج الحبوب بسبب انسداد الغدد الدهنية ,مما يؤدي إلى كبر حجم هذه الحبوب.
  5. الرؤوس السوداء: هي رؤوس صغيرة تظهر على الأنف والوجنتين,وبعض مناطق أخرى من الوجه,وتنتج أساسا عن تراكم الحبيبات الذهنية في مسامات جلد  الوجه والتصاق الغبار بها.


 
كيفية العناية بالرؤوس السوداء:
 غسل الوجه عدة مرات في اليوم"الوضوء".
تنظيف هذه الرؤوس بالماء والصابون وبجركة دائرية على الوجه.
عدم الضغط عليها,حتى لاتعمق في البشرة ويصعب إزالتها.
 يمكن دهن الوجه بعسل نحل قبل النوم.
يمكن عرض الوجه لبخار الحام لكي يساعد المسامات على التفتح فيسهل تنظيفها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
لكي يصلك جديد الموقع على الفيس بوك اضغط لايك او تعجبني